منتديات ابناء دنفيق danfeek

اهلا بكم فى ملتقى ومنتديات شباب ورجال واحباب دنفيق

     مرحبا بكم في منتديات ابناء دنفيق    نتمنى لكم وقت ممتع معنا المنتدى مفتوح للكل من اراد التسجيل للمشاركة معنا نرحب به    ومن اراد الزيارة فله علينا واجب وحق الزائر   وكل عام وانتم ودنفيق واهلها ومصر والعالم الاسلامى بخير (الادارة)

كما تم التنبيه فى السابق التسجيل باسمك او اسم شهره تريده ووضع بريد على yahoo أو gmail أوmaktoob أوhotmail أو Gawab مع كتابة كلمة السر مزيج من الحروف والارقام للاتمام عملية التسجيل بنجاح يمكنك تفعيل حسابك من الايميل وان لم تسطيع سوف تقوم الادارة بتفعيل حسابك بعد قليل من الوقت بعدها تستخدم حقك كعضوا بالمنتدى ونرحب بك معنا دائما  المحتوى والموضوع والرد على مسؤلية كاتب الموضوع ولا يعبر عن راى المنتدى والادارة 

Cool Blue 
Pointer

حازمون "صامدون".. والدستورية "يتراجعون".. والتحرير "يستعدون" الجيش والشرطة لتأمين الاستفتاء غداً في عشر محافظات

شاطر
avatar
عبدالله محمد توفيق عطالله
عضو مشارك
عضو مشارك

نقاط : 107
عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
1 :

حازمون "صامدون".. والدستورية "يتراجعون".. والتحرير "يستعدون" الجيش والشرطة لتأمين الاستفتاء غداً في عشر محافظات

مُساهمة من طرف عبدالله محمد توفيق عطالله في الجمعة 14 ديسمبر 2012, 11:04 am


ساعات ويبدأ الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد في عشر محافظات غدا وهو الدستور الذي أثار جدلا هائلا في مصر هدد بانقسامها وبإشعال الفتنة والحرب الأهلية.
ويشارك في تأمين هذا الاستفتاء قوات من الجيش والشرطة ويشرف عليها سبعة آلاف قاض تسلموا أوراق الاستفتاء مساء أمس لضمان عمل اللجان في الثامنة صباحا.
المستشار غبريال عبدالملاك رئيس مجلس الدولة أكد في هذا الشأن ان 2000 مستشار بمجلس الدولة قرروا الإشراف علي الاستفتاء وان 50 مستشارا فقط هم الذين اعتذروا عن عدم الاشراف.
ورفض الأزهر الزج بعلمائه في فتاوي الحلال والحرام في الشئون السياسية حيث أوضح الدكتور سعد الدين هلالي الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بالأزهر ان الاستفتاء أمر مرتبط بأصول القواعد الانتخابية ولا علاقة له بالأحكام الشرعية.
أما في الميدان فإن المعتصمين في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي رفضوا إنهاء الاعتصام وقرروا ان يستمروا فيه إلي ما بعد الانتهاء من الاستفتاء علي الدستور واقراره وأكدوا انهم مرابطون في سبيل الله.. وشرعوا في بناء مسجد.
وانتقل معتصمو المحكمة الدستورية العليا من محيط المحكمة إلي الجهة الأخري بطريق الكورنيش في اتجاه حلوان استجابة منهم لطلب نادي قضاة مجلس الدولة بفض الاعتصام حول الدستورية كشرط لقيامهم بالاشراف علي الاستفتاء.
وفي التحرير حيث الهدوء الشديد الذي يسود الميدان بسبب قلة اعداد المعتصمين فإن هناك حديثا واستعدادا حول مليونية الغد التي ستكون تحت شعار "دستوركم باطل" والذي دعت إليه العديد من القوي الوطنية وشباب الثورة.
وأمام الاتحادية وحيث تتزايد الأعداد في المساء فقط فإن المعت Neutral Sad صمين اكتفوا بتوزيع المنشورات التي كانت تدعو للتصويت ب "لا".

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 يناير 2018, 12:31 pm