منتديات ابناء دنفيق danfeek

اهلا بكم فى ملتقى ومنتديات شباب ورجال واحباب دنفيق

     مرحبا بكم في منتديات ابناء دنفيق    نتمنى لكم وقت ممتع معنا المنتدى مفتوح للكل من اراد التسجيل للمشاركة معنا نرحب به    ومن اراد الزيارة فله علينا واجب وحق الزائر   وكل عام وانتم ودنفيق واهلها ومصر والعالم الاسلامى بخير (الادارة)

كما تم التنبيه فى السابق التسجيل باسمك او اسم شهره تريده ووضع بريد على yahoo أو gmail أوmaktoob أوhotmail أو Gawab مع كتابة كلمة السر مزيج من الحروف والارقام للاتمام عملية التسجيل بنجاح يمكنك تفعيل حسابك من الايميل وان لم تسطيع سوف تقوم الادارة بتفعيل حسابك بعد قليل من الوقت بعدها تستخدم حقك كعضوا بالمنتدى ونرحب بك معنا دائما  المحتوى والموضوع والرد على مسؤلية كاتب الموضوع ولا يعبر عن راى المنتدى والادارة 

Cool Blue 
Pointer

صباحي: سأكون نموذجا للرئيس المواطن.. وسأنهى زمن المواكب الرئاسية

شاطر
avatar
محمد نعيم
مشرف عام
مشرف عام

الجنس : ذكر نقاط : 1028
عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
1 :

صباحي: سأكون نموذجا للرئيس المواطن.. وسأنهى زمن المواكب الرئاسية

مُساهمة من طرف محمد نعيم في الأحد 04 مارس 2012, 9:10 pm



قال حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الشباب المصري الذي كان في قلب الثورة الشعبية العظيمة في 25 يناير، هم شباب الفيسبوك، أى أنهم شباب منتمي لعصر التكنولوجيا وهو ما يجب على أى رئيس قادم استغلاله جديا وتوظيفه والاستفادة منه في مشروعات متوسطة وصغيرة، تمولها الدولة من خلال بنوك تعاونية.
وأضاف صباحي - خلال مقابلة مع برنامج ''نقطة لقاء على ''نجوم اف ام '' انه من الاهمية بمكان الاهتمام بهؤلاء الشباب في الهيئات المنتخبة مثل مجلس الشعب والمجالس المحلية، متابعا : لقد هُضم حقهم في الانتخابات البرلمانية، ومن فإن برنامجي الانتخابي يتضمن تشريع يضمن تمثيل الشباب في نصف مقاعد المجالس المحلية المنتخبة ديمقراطيا.
وعلق صباحي على الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة، قائلا إنه جاء متأخرا جدا كما أن فترة الدعاية قصيرة جدا. وأضاف ''أثق أن شعبنا سينحاز إلي مرشح يخرج من وسطهم، يعانق هموم الوطن والمواطن سيختار واحد مننا وأثق بدرجة كبيرة في من اختيار الشعب لحمدين صباحي''، مشيرا الى إنه يثق في أن المصريين سيحكموا جيدا على تاريخ كل مرشح، ولن يصدقوا من يأتي اليوم يتحدث عن العدالة بينما صمت 30 عاما على إذلالهم.
واستطرد صباحي قائلا ''المصريون شعب فراز، عارف هيصدق مين ويكذب مين''، وتابع اتمني أن يأتي الرئيس القادم لمصر بفلوس مصرية، لافتا الى اعتماده في تمويل حملته الانتخابية على مبادرة ''جنيه من كل مواطن''، ومن الضروري أنه في نهاية الانتخابات الرئيس الفائز يقدم لنا كشف حساب لأموال حملته الانتخابية. وأيد صباحي الدعوة إلى التوافق حول رؤية تمكن مرشحي معسكر الثورة أن يتخذوا موقفا انتخابيا يصل بأحدهم إلى مقعد الرئيس.
وعلق صباحي على لجنة إعداد الدستور قائلا، إنه لا ينبغي إنفراد طرف بوضع الدستور، وأنه يفضل ألا يكون من بين اللجنة التأسيسية أى فرد من البرلمان، وأن تضم الكفاءات من أهل القانون والخبراء، ويتم تمثيل كافة أطياف المجتمع فيها، خاصة المرأة ومتحدي الاعاقة، مضيفا المادة الثانية من الدستور لن يمسها أحد.
وعن سياسات مصر الخاريجة قال إنه عندما تخلت مصر عن دورها في العلاقات الخارجية، قامت إسرائيل بأخذ هذا الدور فوراً، وأضاف أنه مؤمن بأن مصر بسياسات خارجية جديدة ستعيد مصالحها ودورها الذي ضاع منها، ولن تتحكم أمريكا ولا اسرائيل في قرارتنا الوطنية، واستقلالنا الوطني، عندما تكون علاقتنا بها علاقة ودية لكن ندية، لافتا إلى أن ''سر تراجعنا إن فيه ناس حكمتنا ما تعرفش قيمة مصر''.
وعن اختصاصات الرئيس، تحدث عنها صباحي قائلا: لابد من الحد من اختصاصات الرئيس وصلاحياته ولابد من برلمان قوي وقادر علي المحاسبة والقضاء ومستقل تماما في قراراته.


    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 نوفمبر 2017, 11:26 pm